منتديات صدام الجزائــــــــــــــــــــــر

منتـــــــــــــــــدى اسلامـــــــــي


    اسرائيل تحتجز 7415 اسير ............

    شاطر
    avatar
    kenzi_habib
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 10/12/2009
    العمر : 27
    الموقع : www.saddem.piczo.com

    اسرائيل تحتجز 7415 اسير ............

    مُساهمة من طرف kenzi_habib في الخميس ديسمبر 31, 2009 9:41 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    القدس (ا ف ب) - اعلنت مؤسسة فلسطينية الخميس ان السلطات الاسرائيلية هدمت خلال العام المنصرم 103 منازل للفلسطينيين في القدس الشرقية، واصدرت اوامر بهدم 312 منزلا.
    وقال طاهر النمري رئيس"مؤسسة المقدسي" التي توثق عمليات الهدم الاسرائيلية لمنازل الفلسطينيين في القدس الشرقية في مؤتمر صحافي عقده الخميس في مقر المؤسسة "ان عدد البيوت التي تم هدمها في مدينة القدس بلغ 103 بيوت عام 2009، (...) اسفرت عن تشريد 569 مواطنا فلسطينيا بينهم 281 طفلا".
    واوضح النمري ايضا "ان هناك 312 مبنى سكنيا صدرت بحقها اوامر هدم قضائية وادارية خلال العام 2009 في حي سلوان" وحده. وراى النمري "ان هناك مخططا لتفريغ القدس ضمن خطة تطهير عرقي لاخلائها من الفلسطينيين، وتهويدها وتغيير اسمائها الى اسماء توراتية تلمودية".
    ودعا النمري في مؤتمره الصحافي "المجتمع الدولي الى تدخل سريع لحماية القدس ولايقاف الهجمة الاستيطانية والتهويدية في المدينة، وتحمل مسؤولياته السياسية والاخلاقية والقانونية" معتبرا انه لا يجوز للمجتمع الدولي ان "يتعامل مع اسرائيل وكانها فوق المجتمع الدولي".
    من جهته عرض المدير التنفيذي للمؤسسة معاذ الزعتري خارطة جوية صدرت عن بلدية القدس التي يتسلمها اسرائيليون في الثامن والعشرين من الشهر الحالي "وقد لونت البيوت الصادرة في حقها اوامر هدم باللون الاصفر وعددها 312".
    وجاء في تقرير صادر عن بلدية القدس لعام 2009 ان البلدية نفذت "112 عملية هدم مبان، 49 منها في الجزء الغربي (اليهودي) من المدينة، و63 في الجزء الشرقي" منها.
    وقال عضو المجلس البلدي في القدس مئير مرغليت العضو في حزب ميريتس اليساري المعارض للحكومة في تصريح لوكالة فرانس برس "ان البلدية تخدع العالم وتضلله في استخدام مصطلح هدم مبان في القدس الشرقية والغربية معا، لتوحي للعالم وكأن الهدم يطاول بيوت اليهود ايضا".
    واضاف مرغليت "لكن الحقيقة هي ان البلدية لم تقم يوما بهدم اي بيت لليهود في القدس الغربية، وان هدمت فهي تهدم درجا او شرفة او بناء صغير في ساحة، بينما تهدم للفلسطينيين ما تصطلح على تسميته مبنى، وهو في الواقع يتكون من طوابق عدة".
    وكانت اسرائيل احتلت القدس الشرقية عام 1967 واعلنت كامل المدينة المقدسة عاصمة لها من دون ان يعترف المجتمع الدولي لها بهذه الخطوة. وتشجع اسرائيل بقوة الاستيطان في القدس الشرقية التي بات يعيش فيها حاليا نحو 200 الف يهودي الى جانب نحو 270 الف فلسطيني.


    _________________
    كل عام وأنت بخير .........عيد سعيد......وعمر مديد.............أجر سديد

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 5:23 pm